تهدف هذه الورقة إلى تناول مفهوم التسويق الوردي والذي يمكن تعريفه بأنه استراتيجية موجهة للمرأة أساسًا من خلال منتجات أوخدمات تلبي احتياجاتها ورغباتها، وتتمثل أهمية التسويق الوردي في مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية للمجتمع بصورة أوسع، وفي هذا الصدد تقوم الورقة بتصحيح بعض التصورات حول التسويق الوردي أو النسائي، فمن مزاياه المساعدة في تحسين نوعية المنتجات والخدمات التي تخص المرأة أو العائلة رغم بعض المعوقات التي قد تظهر عند التطبيق مثل تشريعات العمل أو قلة تقبل بعض المجتمعات العربية فكرة عمل المرأة باعتبارها مسوقة، وتناقش الورقة بالتفصيل عناصر المزيج التسويقي الوردي السبعة، ومن أهم هذه العناصر المنتج الوردي أي كل منتج أو خدمة موجهة للمرأة، والترويج الوردي أي مختلف الأنشطة التسويقية لمحاولة إقناع المرأة المستفيدة، والعنصر البشري الوردي حيث عادة ما تصل المرأة لدرجة الولاء للمؤسسة من خلال التفاعل مع مقدم الخدمة، والعمليات الوردية أي سلسلة الخطوات الإجرائية لتقديم الخدمة، وتنتهي الورقة بتقديم بعض الأفكار العملية لتوظيف التسويق الوردي في مؤسسات الطفولة المبكرة.
Nofal, N. (2025). التسويق الوردي: التسويق الموجه من المرأة إلى المرأة. Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 2(3), 1-26. doi: 10.21608/jwms.2025.306310.1022
MLA
Nahla Nofal. "التسويق الوردي: التسويق الموجه من المرأة إلى المرأة", Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 2, 3, 2025, 1-26. doi: 10.21608/jwms.2025.306310.1022
HARVARD
Nofal, N. (2025). 'التسويق الوردي: التسويق الموجه من المرأة إلى المرأة', Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 2(3), pp. 1-26. doi: 10.21608/jwms.2025.306310.1022
VANCOUVER
Nofal, N. التسويق الوردي: التسويق الموجه من المرأة إلى المرأة. Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 2025; 2(3): 1-26. doi: 10.21608/jwms.2025.306310.1022