يستعرض هذا البحث علاقة تأثير تفاعل طلاب الجامعات مع أفلام المؤثرين التي يتم تقديمها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويقف عند نقطة تحقيق دافع الإنجاز لديهم. ينقب البحث في عمق تلك العلاقة لفهم كيف تلعب هذه الأفلام دورًا في تحفيز وتنمية دافع الطلاب لتحقيق الإنجازات الأكاديمية.
يتناول البحث أولاً تفاعل الطلاب مع أفلام المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعون قصص وتجارب تلك الشخصيات الملهمة، ليطرح تساؤلاً كيف يتشارك كيف يتشارك الطلاب مع هذه المحتويات وكيف يستمدون منها إلهامهم لتحقيق أهدافهم الشخصية والأكاديمية.
ثم يركز البحث على فحص تأثير هذه الأفلام على دافع الإنجاز لدى الطلاب. يتناول كيف يمكن أن تؤثر هذه المصادر الملهمة على رؤيتهم للنجاح وكيف يمكن أن تكون محفزًا قويًا لتطوير قدراتهم وتحسين أدائهم الأكاديمي. كما يسلط البحث الضوء على التحديات الممكنة التي قد يواجها الطلاب نتيجةً لتفاعلهم مع هذه الأفلام وكيف يمكن توجيه هذا التفاعل بشكل فعّال نحو دعم أهدافهم الشخصية والتحصيل العلمي.
في الختام، يسعى البحث إلى إلقاء الضوء على تلك النجاحات وفهم كيف يمكن أن تكون أفلام المؤثرين عاملاً رئيسيًا في بناء دافع الإنجاز لدى طلاب الجامعات، مما يسهم في تطوير نظرة أشمل حول علاقتهم بالنجاح الأكاديمي.
فراج, حسن. (2024). تعرض طلاب الجامعات لأفلام المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي
وعلاقته بتنمية دافع الانجاز لديهم. المجلة العلمية لبحوث المرأة والإعلام والمجتمع, 1(2), 147-180. doi: 10.21608/jwms.2024.287584.1001
MLA
حسن فراج. "تعرض طلاب الجامعات لأفلام المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي
وعلاقته بتنمية دافع الانجاز لديهم", المجلة العلمية لبحوث المرأة والإعلام والمجتمع, 1, 2, 2024, 147-180. doi: 10.21608/jwms.2024.287584.1001
HARVARD
فراج, حسن. (2024). 'تعرض طلاب الجامعات لأفلام المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي
وعلاقته بتنمية دافع الانجاز لديهم', المجلة العلمية لبحوث المرأة والإعلام والمجتمع, 1(2), pp. 147-180. doi: 10.21608/jwms.2024.287584.1001
VANCOUVER
فراج, حسن. تعرض طلاب الجامعات لأفلام المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي
وعلاقته بتنمية دافع الانجاز لديهم. المجلة العلمية لبحوث المرأة والإعلام والمجتمع, 2024; 1(2): 147-180. doi: 10.21608/jwms.2024.287584.1001