Department of Mass communication - Faculty of Arts - Minia University
Abstract
سعت الدراسة إلى التعرف على دور مديرى المبيعات فى بناء هوية العلامة التجارية فى الشركات المتعددة الجنسيات فى مجال (الأزياء والموضة) فى مصر،وتندرج الدراسة فى إطار الدراسات الكيفية التحليلية التى تعتمد على الجانب الوصفى التحليليى، واعتمدت الدراسة على منهج المسح حيث تم إجراء مقابلة متعمقة مع (15) مفردة من مديرى المبيعات (رجال البيع الشخصى) لمعرفة دوره فى بناء هوية العلامة التجارية. وتوصلت الدراسة إلى العديد منالنتائج من أبرزها:
إن زيادة اهتمام مدير المبيعات (رجال البيع) بالزبائن خلال مرحلة الشراء يزيد من ثقة العملاء فى العلامة التجارية والحفاظ على الجمهور الحاليين إلى جانب جذب عدد من الجمهور المستهدف لتعامل مع العلامة التجارية مما يؤدى إلى زيادة أرباح المبيعات، كما توصلت الدراسة إلى إن الاتصالات التسويقية المتكاملة تساعد فى بناء علامة التجارية قوية ومميزة من خلال الترويج لهوية العلامة التجارية ورسالتها من خلال تمكين رجال البيع من خلق صورة ذهنية إيجابية تعززمن هوية العلامة التجارية فيزيد من قوتها التنافسية ويجذب العديد من العملاء، كذلك أظهرت الدراسة أن استراتيجيات الاتصالات التسويقية المستخدمة فى صناعة الموضة والأزياء تعمل على تحفيز عملية الشراء وتزيد من أرباح المبيعات وذلك بواسطة رجال البيع لإبراز هوية العلامة التجارية وفوائد ومزايا المنتجات من خلال تقديم عروض وتحفيضات تنافس العلامات الآخرى وإنشاء تجارب شراء مميزة للعملاء.
Magdy, S. M. M. (2024). دور مديري المبيعات في بناء هوية العلامة التجارية دراسة من منظور الاتصالات التسويقية المتكاملة. Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 1(1), 308-385.
MLA
Shaymaa Mohamed Mohsen Magdy. "دور مديري المبيعات في بناء هوية العلامة التجارية دراسة من منظور الاتصالات التسويقية المتكاملة", Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 1, 1, 2024, 308-385.
HARVARD
Magdy, S. M. M. (2024). 'دور مديري المبيعات في بناء هوية العلامة التجارية دراسة من منظور الاتصالات التسويقية المتكاملة', Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 1(1), pp. 308-385.
VANCOUVER
Magdy, S. M. M. دور مديري المبيعات في بناء هوية العلامة التجارية دراسة من منظور الاتصالات التسويقية المتكاملة. Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 2024; 1(1): 308-385.