Faculty of Mass Communication – Beni Suef University
Abstract
تتحدد مشكلة الدراسة في التعرف على استخدامات جمهور إقليم شمال الصعيد لوسائل الإعلام الجديدة - المتمثلة في المواقع الإلكترونية وصفحات الفيس بوك وغيرها- وتفضيلات متابعة الأخبار المحلية بهم ومدى تلبيته هذه الوسائل لاحتياجاتهم الإعلامية من خلال توفير المضامين الإعلامية التي تهمهم وتجذبهم، واعتمدت الدراسة على مدخل الاستخدامات والإشباعات، ومنهج المسح الإعلامي، وتم التطبيق على عينة قوامها (252) مفردة من الجمهور المصري باستخدام أداة الاستبيان، وانتهت الدراسة إلى منتئج من أهمها وجود علاقة دالة إحصائياً بين معدل متابعة المبحوثين لوسائل الإعلام الجديدة والإشباعات المتحققة، وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين معدل متابعة المبحوثين لوسائل الإعلام الجديدة ودوافع تعرضهم لهذه الوسائل
Abdelwahab, N. G. (2024). تفضيلات متابعة جمهور إقليم شمال الصعيد للأخبار المحلية عبر وسائل الإعلام الجديدة. Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 1(1), 117-167.
MLA
Nglaa Gaffar Abdelwahab. "تفضيلات متابعة جمهور إقليم شمال الصعيد للأخبار المحلية عبر وسائل الإعلام الجديدة", Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 1, 1, 2024, 117-167.
HARVARD
Abdelwahab, N. G. (2024). 'تفضيلات متابعة جمهور إقليم شمال الصعيد للأخبار المحلية عبر وسائل الإعلام الجديدة', Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 1(1), pp. 117-167.
VANCOUVER
Abdelwahab, N. G. تفضيلات متابعة جمهور إقليم شمال الصعيد للأخبار المحلية عبر وسائل الإعلام الجديدة. Scientific Journal of Research on Women, Media, and Society Studies, 2024; 1(1): 117-167.