تفضيلات متابعة جمهور إقليم شمال الصعيد للأخبار المحلية عبر وسائل الإعلام الجديدة

Document Type : Original Article

Author

Faculty of Mass Communication – Beni Suef University

Abstract

تتحدد مشكلة الدراسة في التعرف على استخدامات جمهور إقليم شمال الصعيد  لوسائل الإعلام الجديدة - المتمثلة في المواقع الإلكترونية وصفحات الفيس بوك وغيرها- وتفضيلات متابعة الأخبار المحلية بهم ومدى تلبيته هذه الوسائل لاحتياجاتهم الإعلامية من خلال توفير المضامين الإعلامية التي تهمهم وتجذبهم، واعتمدت الدراسة على مدخل الاستخدامات والإشباعات، ومنهج المسح الإعلامي، وتم التطبيق على عينة قوامها (252) مفردة من الجمهور المصري باستخدام أداة الاستبيان، وانتهت الدراسة إلى منتئج من أهمها وجود علاقة دالة إحصائياً بين معدل متابعة المبحوثين لوسائل الإعلام الجديدة والإشباعات المتحققة، وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين معدل متابعة المبحوثين لوسائل الإعلام الجديدة ودوافع تعرضهم لهذه الوسائل

Keywords

{"sdg_fld":["1","8","11"]}

Main Subjects